هزاع بن سلطان يتوج بطلي كأس نادي تراث الإمارات للملكية الخاصة وللسيدات

2018-01-01


في ختام فعاليات الكأس لركوب القدرة والتحمل
هزاع بن سلطان يتوج بطلي كأس نادي تراث الإمارات للملكية الخاصة وللسيدات
الفارس جواكين باروتو بطل الملكية الخاصة
الفارسة جويس فان دن بيرج  بطلة كأس السيدات

توَّج الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان آل نهيان بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان اليوم السبت  في قرية بوذيب العالمية لركوب القدرة والتحمل بمنطقة الختم حاملي كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل للملكية الخاصة  والسيدات في  اليوم الختامي  لفعاليات الكأس الذي نظمته القرية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وعلى مدى ثلاثة أيام، بمشاركة عشرات الفرسان والفارسات من عدد كبير من الاسطبلات العامة والخاصة في الدولة وفي بعض الدول الخليجية، وبرعاية إعلامية رئيسية من أبو ظبي للإعلام.
فقد توج سموه الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100.51 كيلومترا، حيث فاز بكأس السباق، وفقا لبروتوكول بوذيب، الفارس جواكين باروتو على صهوة الجواد "كرياتور " من اسطبلات الكمدة للقدرة ، وفاز بالمركز الثاني الفارس رانفير سينج على صهوة الجواد "الحسام " من اسطبلات المطوع ، وحل ثالثا الفارس جوناتان ريفيرا إريارت على صهوة الجواد "إمبوستور " من اسطبلات العين للقدرة. 
كما توج سموه الفارسات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى لسباق السيدات لمسافة 100.51 كيلومترا، حيث فازت بكأس السباق، وفقا لبروتوكول بوذيب، الفارسة  جويس فان دن بيرج على صهوة الجواد "كاستلبار كاين " من اسطبلات عجمان، واحتلت المركز الثاني الفارسة العمانية  زمزم حامد سيف الحسني  على صهوة الجواد "مون بريسيوكس " من اسطبلات النصر، فيما حلت ثالثة الفارسة  شهد وحيد الشوربجي على صهوة الجواد "ميستيكو" من اسطبلات ورسان.  

جولة لطلاب الأكاديمية وتأهيلي  40.28
وكرم سموه الفرسان المشاركين في سباق الجولة التعليمية طلاب أكاديمية بوذيب للفروسية، حيث كان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان قد شاركا بعد ظهر اليوم في سباق هذه الجولة لمسافة 20 كيلومترا،الذي أقيم على هامش فعاليات الكأس ، وتم على مرحلتين. وبمشاركة عدد من فرسان الأكاديمية، حيث تعمل الأكاديمية على تأهيل فرسان ترفد بهم فروسية الإمارات بدماء جديدة، فيما يهدف هذا السباق التدريبي إلى تعليم المشاركين على كيفية التعامل مع سباقات القدرة وفقا لقوانين بروتوكول بوذيب. والتعرف على أسلوب التعامل مع المسارات الطبيعية، واكتساب المزيد من الخبرة في التعامل مع خيل السباقات وطرق المحافظة عليها.
حضر فعاليات اليوم سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، وسعادة منصور سعيد عمهي المنصوري نائب مدير مركز سلطان بن زايد، ومحمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب  وعدد من المسؤولين في النادي وممثلي الإسطبلات والأندية المشاركة في السباق من الدولة والدول الخليجية، وجمهور من محبي سباقات القدرة، إلى جانب وفود سياحية من جنسيات مختلفة.

فرحة الفوز وامتداح البروتوكول
الفارسة زمزم محمد سيف الحسني، من سلطنة عمان، والفائزة بالمركز الثاني لسباق السيدات، قالت: "أنا في غاية السعادة، كانت المنافسة صعبة والخيل متقاربة، لكن حاولت توسيع الفارق ونجحت بحمد الله رغم أن السرعة محددة في حدود 20 كيلومتراً". ووصفت "زمزم" مشاركتها في منافسات اليوم بأنها طيبة، وقالت: "رغم صعوبات المسار إلا أن الحصان وصل بحالة جيدة، وهو ما أتاح لي تحصيل نقاط عالية وفقاً لبروتوكول بوذيب لسباقات القدرة والتحمل".
وقالت الفارسة شهد وحيد الشوربجي، إن مشاركتها في سباق السيدات اليوم هي المشاركة الأولى لها في سباقات بوذيب على هذا المستوى، لكنها على علم بطريقة جمع نقاط بروتوكول بوذيب من مشاركاتها سابقا في سباقات تأهيلية. وأبانت أن فرحتها "لا توصف" بحسب قولها، بهذه المشاركة، لاسيما بعد حصولها على المركز الثالث. وفي ملاحظاتها حول السباق أشادت شهد بالتنظيم العالي والدقيق، وقالت إن "مستوى السباق رفيع، والمسارات في مجملها جيدة وملائمة للتسابق".
من جانبه قال الفارس يوسف محمد حسن، من إسطبل المزروعي "2"، إنه شارك للمرة الأولى في هذا السباق. وأضاف: "أعجبتني المشاركة كثيراً، هناك إثارة، إضافة إلى المميزات الأخرى وأهمها أن التنظيم عالي المستوى، ولم ألمس أي نوع من التقصير، فشكراً للقائمين عليه". وعن طبيعة السباق، أشار يوسف إلى أن ما لفت انتباهه هو اختلاف السباق وفق بروتوكول بوذيب عن غيره من السباقات، وقال: "المطلوب هنا ليس السرعة بقدر ما هو المحافظة على سلامة الحصان، وهذا شيء مهم لنا ولملاك الخيل، فهو يساعدهم في تأسيس خيولهم وتعويدها على التحمل".

الحضرمي : برتوكول بوذيب يحقق نتائج محليا وعالميا
أعرب الحكم الدولي الإماراتي محمد الحضرمي عن بالغ شكره و تقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، على اهتمام سموه الكبير بالارتقاء برياضة القدرة في الفروسية، وجهود سموه البناءة في تفعيل بروتوكول بوذيب لسلامة الخيول والفرسان في شتى المراحل المعتمدة لمنافسات القدرة مشيرا إلى أن البرتوكول يحقق نتائج مميزه محليا وعالميا حيث جرت عدة سباقات وفقه في كل من المغرب جنوب أفريقيا ودول أوروبية، وأشار إلى أن التحكيم في هذا السباق يضم حكاما من الإمارات وسلطنة عمان وماليزيا وفرنسا، مشيرا إلى أنهم  يعملون على مبدأ تساوي الفرص وتحقيق أهداف بروتوكول بوذيب، مشددا على سلامة الفرسان والخيل، وقال إن التحكيم يرتكز إلى عدة عناصر؛ أهمها سلامة المسارات ومطابقتها، والتوقيت المعتمد، وقياس نبضات القلب للخيل، ومجموعة المشرفين وتوزيعهم أثناء السباق، والتأكد من وجود الإمكانيات لقيام السباق، وهو ما تتمتع به قرية بوذيب العالمية للقدرة.

التزام واضح
أعربت اللجنة البيطرية عن سعادتها بالتزام كافة المشاركين ببنود وقوانين بروتوكول بوذيب، وبخاصة حرصهم على سلامة خيولهم من حيث السرعة ونبضات القلب، حيث أن العيادة البيطرية لم تستقبل أية خيول تعرضت للكسر أو الأخطار خلال جولات السباق، ما يؤكد أهمية وقيمة هذا البروتوكول.

نظام تتبع الكتروني
قال الحكم الدولي الفرنسي فرانسوا كيربول رئيس الطاقم الفني الخاص بأنظمة التتبع في قرية بوذيب العالمية للقدرة إن نظام التتبع الالكتروني يعمل على رصد الحالات الطارئة التي يمكن أن يتعرض لها بعض المشاركين وخيولهم، وكذلك تكمن أهمية هذا النظام في مراقبة سرعة الخيول وخطوط مساراتها خلال السباق وصولا إلى بوابات الفحص البيطري النهائية، مشيرا إلى أن المشاركين أبدوا التزاما قويا بقوانين برتوكول بوذيب التي تحقق تأثيرات إيجابية على صحة الخيول والمحافظة عليها.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
1308
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision