نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان ليوا للرطب 2018

2018-07-19


نادي تراث الإمارات يشارك في مهرجان ليوا للرطب 2018

يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان ليوا للرطب، الذي انطلق أمس "الأربعاء" ويستمر حتى الثامن والعشرين من يوليو الجاري، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وتأتي مشاركة النادي في المهرجان، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، في إطار أهداف واستراتيجية النادي لدعم الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة، ورفع مستوى الوعي بها من خلال المشاركة في جميع المعارض والمناسبات التراثية والثقافية، بما يسهم في إبراز الدور الثقافي والتراثي للنادي.
وزار الجناح النادي أمس، السيد عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب، والسيد عيسى سيف المزروعي نائب مدير المهرجان، وعدد من أعيان المنطقة، حيث استقبلهم السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات، والسيدة فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، والسيد عبد الله خلفان المزروعي مدير مركز الظفرة التابع للنادي، وموظفي الجناح.
وجذب جناح نادي تراث الإمارات الأنظار بتصميمه التراثي الفريد، حيث صمم ليمثل العمارة التراثية في بيئات الإمارات باستخدام المواد المحلية التي تمنحها النخلة، وهو ما أشار السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي إلى أنه يتوافق مع احتفاء مهرجان ليوا للرطب بالنخيل.
وينقسم الجناح إلى ثلاثة أقسام، مجلس تراثي بغرض استقبال ضيوف الجناح وإبراز آداب وتقاليد المجالس، وركن مركز زايد للدراسات والبحوث، الذي احتوى إصدارات النادي التراثية والثقافية والكتب المحققة والتاريخية والدواوين الشعرية، بجانب مجموعة من الصور التي تحكي عن مجهودات المغفور له الشيخ زايد  بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الجانب الزراعي. كما يعرض الركن عدداً من المخطوطات النادرة، وعملات ذهبية وفضية قديمة تعود إلى العهدين الأموي والعباسي وبعضها إلى القرن الثالث عشر الميلادي وكانت مستخدمة في المنطقة قديماً.
بينما يحكي ركن القرية التراثية التابعة للنادي تفاصيل التراث البحري للدولة، من خلال أدوات الغوص وصيد اللؤلؤ وتجارته بجانب نموذج لقارب الصيد التقليدي، بهدف تعريف الزوار لا سيما من الجيل الجديد على البيئة البحرية الإماراتية القديمة، وأشار السيد محمد عتيق المحيربي المشرف على الركن إلى أنهم سيقدمون ورشاً تطبيقية يومية لنشاطات الواجهة البحرية للجمهور.
وتشارك المراكز النسائية التابعة للنادي في مهرجان ليوا للرطب بإقامة ورشتين الأولى يوم 23 يوليو وينظمها مركز أبوظبي النسائي، والثانية يوم 25 يوليو لمركز السمحة النسائي، وذلك لعرض التراث النسائي الإماراتي، في إطار اهتمام النادي بالأكاديميات والحرف التراثية.
وتجيء مشاركة نادي تراث الإمارات في مهرجان ليوا للرطب بوصفها فرصة للتعريف بالنادي وأهدافه والخدمات التي يقدمها للمجتمع لاسيما أن المهرجان يشهد وجود عدد كبير من الزوار خاصة من الشباب.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 66% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 25% جيد
1444
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision