نادي تراث الإمارات يشارك في فعاليات "يوم البيئة الوطني"

2019-02-09


شارك نادي تراث الإمارات ممثلا  بادارة البيئة والصحة والسلامة في فعاليات يوم البيئة الوطني، والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام في حديقة الباهية العامة في أبوظبي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية الرسمية.
وقال السيد عبدالكريم حسن العلي رئيس قسم الشؤون البيئية في نادي تراث الإمارات: "لقد أقمنا هذه الفعالية بمناسبة يوم البيئة الوطني، والتي اشتملت على العديد من الفقرات المتنوعة، ومنها الألعاب البيئية والبزل والرسم والزراعة".
وأضاف العلي: تمت هذه الفعالية بمشاركة بلدية أبوظبي، الداعم الحقيقي لنا من خلال توفير مكان إقامة الفعالية، وهي حديقة الباهية .
و شارك مركز أبوظبي النسائي بالأشغال اليدوية والتلي والرسم، ومركز السمحة للرجال شارك بعرض الصقور، فيما قام مركز خدمات المزارعين  بتعليم الحضور كيفية الزراعة والطرق الصحيحة للزراعة والمحافظة عليه.كما قدمت دائرة الصحة العديد من الأنشطة التوعوية حول سبل الكشف عن السرطان المبكر، عن مثل "الثدي والقولون"، وقدمت إرشادات توعوية حول اختيار الغذاء الصحي المناسب، بالإضافة إلى فحص مجاني للطول والوزن وقياس كتلة الدهون في الجسم، كما شارك بنك الدم للتبرع بالدم، ومركز زايد للأعشاب بكيفية اختيار الأعشاب المناسبة وفوائدها للجسم.
وأشار العلي إلى أن الفعاليات أقيمت على مرحلتين صباحية ومسائية، واستقبلت الحديقة صباحاً العديد من المدارس، حيث وصل العدد إلى ٥٠٠ طالب وطالبة والعديد من المشرفين والمعلمين واستمتعوا بالفعاليات والجوائز التي قدمت لهم .
وتخللت الفترة المسائية مشاركة العديد من العائلات برفقة أطفالهم وهدفت إلى توعية الحضور بالعديد من الأمور الحياتية الصحية التي نعيشها يومياً وكيفية الاستفادة لقضاء يوم صحي جميل.
من جانبها قالت السيدة فتحية المرزوقي رئيس قسم التوعية والتدريب للطب البديل، مجمع زايد لبحوث الأعشاب والطب التقليدي: "إن مجمع زايد لبحوث الأعشاب والطب التقليدي قام بالمشاركة في فعاليات يوم البيئة الوطني، وذلك لنشر الوعي الصحي وتثقيف الجمهور من المواطنين والمقيمين بالاستخدام الآمن للمستحضرات العشبية لضمان الاستفادة منها والتقليل من مضارها بقدر الإمكان".
 وفي الختام كرمت إدارة البيئة والصحة والسلامة التابعة لنادي تراث الإمارات جميع المشاركين والداعمين لهذا الحدث التوعوي المميز.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 61% ممتاز
  • 12% جيد جدا
  • 27% جيد
1780
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision