نادي تراث الإمارات يستعد لإطلاق مهرجانه الرمضاني الثالث عشر

2018-05-15



محاضرات وانشطة في مراكزه بأبوظبي، والوثبة، والسمحة، وسويحان، والعين
يستعد نادي تراث الإمارات لإطلاق فعاليات المهرجان الرمضاني الثالث عشر في الخامس من شهر رمضان المبارك برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وذلك في مسرح أبوظبي التابع للنادي في منطقة كاسر الأمواج، ومراكز أبوظبي، والوثبة، والسمحة، وسويحان، والعين إذ يستمر حتى العشرين من الشهر الكريم، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة.
يتضمن المهرجان استضافة لعدد من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، الذين سيثرون المهرجان بمحاضرات دينية متنوعة تنسجم مع أجواء رمضان الدينية، ومع توق الصائمين لغذاء فكري ديني يعزز روحانيات الشهر في نفوسهم، كما يتضمن مسابقة أفضل مُرتل للقرآن الكريم التي رافقت المهرجان منذ انطلاقته بهدف تشجيع الشباب على تلاوة وتجويد القرآن الكريم وحفظه، في إطار من الإتقان لأحكام التجويد، ولحسن الصوت في الترتيل.
ويشهد المهرجان تنظيم محاضرة عن عام زايد، وندوة في ذكرى وفاة المغفور له، حيث اعتاد مركز زايد للدراسات والبحوث أن يحييي هذه الذكرى سنويا ضمن فعاليات المهرجان، وذلك باستضافة نخبة من أصحاب الخبرة والاختصاص في الموضوع الذي يحدده المركز للذكرى كل عام.
يحظى المهرجان برعاية دائمة ودعم لامحدود من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، إذ يعتبر جزءاً رئيسا من الحراك الديني الذي تشهده العاصمة أبوظبي سنويا في رمضان بهدف مدّ جسور التواصل مع الجمهور لتعزيز الجانب الثقافيّ والتراثيّ والفكريّ والروحانيّ والمعرفيّ المستمد من فضائل الشهر الكريم.
ويحرص النادي على أن يتعاون في كل ذلك مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، التي ترفد مقومات نجاح المهرجان، فيما يتيح لها المهرجان الوصول إلى جمهور المهرجان بيسر، سواء كان الجمهور متابعا عبر وسائل الإعلام المختلفة، أو مشاركا مباشرا في مسرح أبوظبي، حيث النقاشات والحوارات والجوائز اليومية التي تقدمها الجهات الراعية.

المراكز الشبابية بنادي تراث الإمارات تحتفي برمضان
وفي هذا الصدد، تحتفي المراكز الشبابية بنادي تراث الإمارات بالمهرجان الرمضاني لهذا العام، الذي سينطلق في الخامس من رمضان وحتى العشرين منه، ببرامجها التي تنظمها مراكز أبوظبي، والوثبة، والسمحة، وسويحان، والعين، حيث يضطلع مركز أبوظبي ببرامج رياضية وتراثية وثقافية واجتماعية وتوعوية، يستضيفها حصن الشباب، بدءاً من 20 مايو. بينما يشهد مركز الوثبة مسابقات تراثية ومنافسات رياضية وورش تراثية يومية، الى جانب زيارات للمجالس الرمضانية. فيما يمثل دوري كرة القدم المنشط الرئيس لمركز السمحة الشبابي التابع للنادي خلال أيام المهرجان. أما مركز سويحان فتزخر أنشطته بالبرامج الرياضية وزيارات المجالس الرمضانية والمراكز الشبابية الأخرى، حتى ختام برنامجه في 31 مايو. في حين يشهد مركز العين الشبابي بطولة الرماية الرمضانية الثانية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، من غرة رمضان وحتى السادس والعشرين منه، بجانب بطولة الكرة الطائرة الرمضانية الأولى بملعب البلدية، ونشاط المجالس الرمضانية.

المراكز النسائية التابعة لنادي التراث تقدم مهرجاناً رمضانياً مميزاً
كما تقيم المراكز النسائية التابعة لنادي تراث الإمارات، ومنها مركز أبوظبي النسائي، ومركز العين النسائي، ومركز السمحة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مجموعة مميزة من الفعاليات التوعوية والدينية والثقافية والاجتماعية، حيث يتم تقديم مجموعة من الأنشطة في هذا الشهر المبارك لتقديم مهرجان رمضاني مميز ومنوع.
ومن أهم الأنشطة المحاضرات الدينية التي تقام بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من خلال واعظات يقدمن مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بأحكام الصوم والعبادة في هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية في كيفية المحافظة على الصحة العامة ، كما ستقام ورش عمل لتعليم الفتيات الخياطة والخوص والتلي وغيرها الكثير من الأنشطة التي تعود بالفائدة على السيدات.
وسيتم خلال الشهر الفضيل وضمن الفعاليات، إقامة مائدة رمضانية للسيدات التابعات لنادي تراث الإمارات، ليشعرن معاً بأجواء الشهر الفضيل وما يحتويه من محبة وألفة وتراحم ما بين الناس، بالإضافة إلى الزيارات الداخلية ما بين المراكز والتشارك فيما بينهن في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعود بالفائدة والنفع على الجميع، ودمتم بخير وكل عام والجميع بخير.
 

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
1334
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision