نادي تراث الإمارات يختتم ملتقى السمالية الصيفي 2018

2018-07-22


نادي تراث الإمارات يختتم ملتقى السمالية الصيفي 2018

اختتمت أمس "الخميس" فعاليات "ملتقى السمالية الصيفي 2018" الذي نظمه نادي تراث الإمارات بدءاً من أول يوليو الجاري، بتوجيه ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.
وأكد مدير الملتقى السيد راشد خادم الرميثي رئيس قسم شؤون المراكز بنادي تراث الإمارات، أن الملتقى كان ناجحاً وحقق أهدافه التي لا تنفصل عن أهداف النادي، وقال إن الملتقى الذي ينظمه النادي منذ أكثر من عقدين، وفقاً لرؤية وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، هو رحلة إلى الماضي تمنح الناشئة والشباب فرصة للاقتراب من إرث آبائهم وأجدادهم، وتجعلهم يتعرفون من خلال البرامج التي يشرف عليها نخبة من مدربي وخبراء التراث على مفردات الحياة قديماً في الإمارات، وهو ما يسهم في صقل هويتهم، وترسيخ مفاهيمهم الوطنية، ويدفعهم للاعتزاز بإرثهم والفخر به، وهي الأهداف التي يعمل من أجلها نادي تراث الإمارات.
وأشار إلى أن جزيرة السمالية تعد المكان المناسب لاحتضان هذه الملتقيات التراثية، لكونها قريبة من جزيرة أبوظبي، ومجهزة كما ينبغي بكل الوسائل التي تسهم في نجاح النشاطات المقامة على أرضها، بدءاً من مبانيها التراثية، وبيئاتها البحرية والبرية، ومحمياتها الطبيعية، وهو ما يجعلها أقرب للطبيعة التي عاش في ظلها الآباء والأجداد.
وأوضح أن أنشطة الملتقى شملت المراكز الشبابية والنسائية التابعة للنادي في كل من أبوظبي والعين والسمحة والوثبة، التي نظمت برامج تراثية ورياضية واجتماعية متنوعة وورشاً وزيارات للعديد من المعالم التراثية والثقافية.
وفي السياق نفسه، اختتمت المراكز النسائية التابعة لنادي تراث الإمارات "أبوظبي والعين والسمحة" أمس فعالياتها ضمن الملتقى، التي تنوعت بين ورشات الحرف اليدوية كالتلي والسدو والخوص والغزل والنول والتطريز والأكلات الشعبية، وحلقات حفظ القرآن الكريم، والرسم والتلوين وصناعة المجسمات بلون العلم.
حيث شهد مركز العين النسائي فعاليات أجمل زي تراثي، وأجمل طبق إماراتي، وأجمل رسمة تراثية، بجانب الألغاز الشعبية والمسابقات التراثية، وألقت إحدى الطالبات كلمة شكر لنادي تراث الإمارات على جهوده في نشر الوعي التراثي بين الطالبات، وفي نهاية الحفل تم تكريم وتوزيع الشهادات والهدايا على الفائزات والمشاركات في الملتقى.
وفي مركز أبوظبي النسائي أقيمت ورشة عمل "التاجر الصغير" التي هدفت إلى تعليم الطالبات بيع وشراء البضائع، وتنمية ذكائهن الاجتماعي. وقامت الدكتور هدى العوالمة أخصائية طب أسنان الأطفال في مركز أبولونيا أحد رعاة الملتقى بفحص أسنان الطالبات وتعريفهن بأهم المشاكل التي تواجه الأسنان وكيفية الوقاية منها. وفي الختام تم توزيع الجوائز على الطالبات المشاركات في الملتقى.
أما في مركز السمحة النسائي، فقدمت كلمة شكر لنادي تراث الإمارات ولسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، على الدعم اللامحدود واهتمامه بالتراث، الذي يتجلى في الفعاليات والبرامج التي تزرع حب الوطن وتراثه في نفوس الأجيال.
وأقام المركز فعاليات وأنشطة بحضور الطالبات والمشرفات، وفي نهاية الحفل تم تكريم وتوزيع الشهادات والهدايا على المشاركات والمشرفات في الملتقى.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 65% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 26% جيد
1486
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision