نادي تراث الإمارات يختتم مشاركة فاعلة في مهرجان الظفرة

2017-12-28


بتمثيل نوعي واهتمام خاص

نادي تراث الإمارات يختتم مشاركة فاعلة في مهرجان الظفرة


 

اختتم نادي تراث الإمارات مشاركة فاعلة في فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان الظفرة الذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستمر حتى الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، إذ عرض النادي معروضات متنوعة وقدم أنشطة تماشت مع مضمون وأهداف المهرجان التي ركزت على صون التراث، وعملت على تكريس مكانة أبوظبي كوجهة سياحية ثقافية متميزة.

وجسَّد النادي دعمه للمهرجان بنتاجات ونشاطات اختصاصاته التي تماشت مع مضمون المهرجان وخدمت أهدافه، لا سيما ما يختص بمنطقة الظفرة ، وما يتعلق بالهوية الوطنية، وبأصالة الموروث الإماراتي الثري بمقومات الجذب السياحي التي تستند أبوظبي إليها كوجهة سياحية ثقافية متميزة في مختلف الأوجه وعلى كافة المستويات الإقليمية والدولية.

فقد أقام النادي جناحاً شاركت في تفعيله معظم إدارات ووحدات النادي، وعرض الكثير من نتاجاته من الكتب التي يصدرها مركز زايد للدراسات والبحوث، ومجلة تراث بعددها الأخير الذي ركز في موضوعاته على المنطقة الغربية وتاريخها من مختلف الجوانب وضمن عناوين لموضوعات ودراسات متنوعة. إضافة إلى مجموعة من مقتنيات المركز المرتبطة بالمنطقة الغريية التي احتضنت المهرجان، وبتاريخها الذي شكل جزءا هاما في مسيرة وتاريخ الدولة، إلى جانب مخطوطات ومسكوكات إسلامية، فضلا عما ركز عليه الجناح من إبراز لدور نادي تراث الامارات في ربط الناشئة بمختلف مفردات التراث، لا سيما الهجن، وتعليمهم كل ما يتعلق بحياتها وتربيتها والتعامل معها. وإبراز  إنجازات عزبة الإمارات من خلال تسليط الضوء على أهم الإبل المملوكه للعزبة والتي حققت إنجازات في سنوات مهرجان الظفرة هذا العام وخلال الأعوام السابقة.

وتميز جناح النادي بركن الحرف اليدوية الذي  قدمت فيه عدد من النساء الحرفيات بعض المهن التقليدية بشكل حي أمام الزوار وبمشاركة الراغبين منهم تلمس مثل هذه المنتجات اليدوية ومعرفة طرق صناعتها، فيما استمتع الزوار بالصقور التي قدمها صقارة النادي لإتاحة الفرص أمام الجمهور في حمل الصقور وأخذ الصور التذكارية معها، إلى جانب الإبل والخيول التي وفرها جناح النادي لتجربة ركوبها من قبل الزوار والتقاط صور امتطائها، وكذلك الجلسات التراثية.

   وقد جذب جناح النادي معظم زوار المهرجان، على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم، واستقطب عددا من وسائل الإعلام ومن المثقفين، كما حظي بزيارة عدد من المسؤولين، إذ تتمثل مشاركة النادي في جناح متنوع الأركان تشارك في تفعيله معظم إدارات ووحدات النادي، فزاره وفود من الدبلوماسيين مع عائلاتهم من سفارات مختلفة، ووفود اكاديمية من جامعات ومؤسسات تعليمية متنوعة، ووفد عسكري من القوات المسلحة، وطلاب وطالبات مخيم البيت متوحد، ووفود سياحية من جنسيات مختلفة.

ودأب النادي على الاهتمام بالمحافل أنى كان حجمها ومكان تنظيمها، انسجاما مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي التي تؤكد على المشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل التي تساهم في حفظ الموروث الإماراتي ونقله للأجيال الناشئة وتعزيزه في نفوسهم وتعريف الآخرين به، حيث بات ذلك من الأولويات في استراتيجية النادي.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 69% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 21% جيد
1190
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision