نادي تراث الإمارات ومعهد الشارقة للتراث يبحثان سبل التعاون المشترك

2018-07-07


نادي تراث الإمارات ومعهد الشارقة للتراث يبحثان سبل التعاون المشترك
 
 قام وفد من نادي تراث الإمارات امس بزيارة لمعهد الشارقة للتراث، حيث قدم الوفد باسم النادي على سبيل التكريم، "مندوسا" تراثياً ودرعاً للمعهد، وشهادات شكر للفريق العامل به. وضم الوفد كل من  سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي، والدكتور إبراهيم الحمادي مشرف ملف فوز النادي بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي، وراشد محمد عيد القبيسي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وفاطمة مسعود المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث. وكان في استقبال الوفد بمعهد الشارقة للتراث  سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس المعهد وعهد من المسئولين.
وأبان السيد سعيد المناعي، رئيس وفد نادي تراث الإمارات، أن الزيارة جاءت لشكر المعهد وتقديراً لدوره في تعزيز الهوية الوطنية وحفظ التراث، وأيضاً بغرض توقيع مذكرة تفاهم بين النادي والمعهد من أجل التعاون في القضايا التراثية، وكذلك لتعريف المعهد بفريق العمل الذي أسهم في حصول نادي تراث الإمارات على جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في أبريل الماضي، وأضاف المناعي: "بالنظر إلى وحدة الهدف والمضمون الذي يقدمه كل النادي والمعهد، ستكون مثل هذه الاتفاقية إثراء للطرفين".
فيما أبدى سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم سعادته بزيارة وفد النادي، وقال إنها تفتح أفقاً جديداً في العلاقات الثنائية بين نادي تراث الإمارات ومعهد الشارقة للتراث، من أجل الاستفادة من الخبرات المشتركة، مضيفاً: "نحن في معهد الشارقة للتراث نفتح كل أبوابنا للنادي ونرحب بتوقيع مذكرة تفاهم مشترك لاستكمال التعاون بيننا".
والتأم اجتماع بين الجانبين تناول آفاق التعاون بين نادي تراث الإمارات ومعهد الشارقة للتراث، كما تطرق الاجتماع إلى الأنشطة التراثية لكل من النادي والمعهد وسبل تطويرها بالشراكة بينهما وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.
وبينت السيدة فاطمة المنصوري أن الاجتماع أسفر عن نتائج مهمة منها تنسيق الأدوار المقبلة، وتبادل الخبرات، حيث سيشهد العام المقبل تعاوناً وتنسيقاً  بين الجانبين في ملتقى الشارقة التراثي الذي سيشارك فيه النادي بجناح خاص، وكذلك في ملتقى الرواية الشفهية الأول الذي سينظمه مركز زايد للدراسات والبحوث ضمن موسمه الثقافي 2019 حيث يقام بالتعاون والتنسيق مع معهد الشارقة للتراث. كما بحث الاجتماع موضوع عضويات نادي تراث الإمارات في عدد من المنظمات الثقافية المهمة.
وثمنت فاطمة المنصوري الدور الكبير لصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، ومعهد الشارقة للتراث في دعم التراث الوطني والعربي والعالمي. وأوضحت أن الزيارة بحثت آفاق التعاون بين الجانبين لاسيما أنهما معنيان بالتراث بشكل رئيس، ما يدفع للتنسيق والتعاون وإيجاد أرضية مشتركة بينهما.
وعبر راشد القبيسي عن  تقديره للزيارة وأهميتها، وأكد انها  تسهم في مزيد من ترابط العلاقات بين الجانبين، من أجل الدفع قدماً بالبرامج التي تخدم الهدف المشترك للنادي والمعهد، وهو خدمة التراث وترسيخ الهوية الوطنية.
فيما أوضح الدكتور إبراهيم الحمادي أن نادي تراث الإمارات لكونه يعمل على نشر وحفظ التراث بناء على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، فهو يسعى لتوحيد الأطر والجهود من أجل خدمة التراث الوطني ونشره عربيا وعالمياً، عن طريق مد جسور التواصل مع الجهات المعنية بالتراث، ومن أهمها معهد الشارقة للتراث.
واحتوى المندوس التراثي الذي قدمه وفد النادي على مجموعة من إصدارات النادي من ضمنها مجموعة عناوين خاصة بالشيخ زايد "طيب الله ثراه" منها "ببيلوغرافيا الشيخ زايد"، و"زايد سيرة الأمجاد وفخر الاتحاد" بجانب إصدارات بحثية وتراثية ودواوين شعر، كما قدم الوفد لمعهد الشارقة للتراث صورة بالحجم الكبير تجمع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التقطت في العام 1981.
وفي ختام الزيارة تم تكريم نادي تراث الإمارات بدرع مقدم من معهد الشارقة للتراث، إضافة إلى هدايا تذكارية لأعضاء الوفد.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
1308
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision