مهرجان سلطان بن زايد الدولي 12 لركوب القدرة والتحمل ينطلق الأربعاء المقبل

2018-02-13


في مؤتمر صحفي خاص

مهرجان سلطان بن زايد الدولي 12 لركوب القدرة والتحمل ينطلق الأربعاء المقبل

نادي تراث الإمارات يعلن تفاصيل المهرجان وتسهيلات للمشاركين والجمهور


خبراء وبيطريون وقانونيون وحكام دوليون يناقشون بروتوكول بوذيب

 

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات، أعلن نادي تراث الامارات في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر مركز سلطان بن زايد بأبوظبي، عن تفاصيل برنامج فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي لركوب القدرة والتحمل 2018 والذي تطلقه قرية بو ذيب العالمية للقدرة التابعة للنادي، وذلك في قرية بوذيب بمدينة الختم، في الفترة ما بين  14 وحتى ١٧ من شهر فبراير الجاري.
حضر المؤتمر كل من سعادة الدكتور غانم الهاجري الامين العام لاتحاد الإمارات للفروسية وسعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة ، وسعادة منصور سعيد عمهي المنصوري نائب سمو مدير مركز سلطان بن زايد، وعدد من مدراء الإدرات والمسؤولين في النادي، وجمع من الاعلاميين والمهتمين .

سنان المهيري: المهرجان في تطور والبروتوكول ينتشر عالميا
استهل المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة سنان أحمد المهيري، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، نقل فيها تحياتِ وتبريكاتِ سموِّ الشيخِ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثلِ صاحبِ السموِّ رئيسِ الدولةِ، رئيسِ نادي تراثِ الإمارات، وقال: "نلتقي اليوم مجددا للإعلان عن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الثاني عشر للقدرة .. وفي البداية  انقل اليكم تحياتِ سيدي سموِّ الشيخِ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثلِ صاحبِ السموِّ رئيسِ الدولةِ، رئيسِ نادي نادي تراث الامارات كما أُرحبَ بكم جميعا".
واضاف انه في ظلِّ بروتوكول بوذيب يتطور المهرجانِ عاما بعد عام وأصبح يأخذ بعدا عالميا وقبولا في كثير من الدول . ونحن نواصل سعينا لنشرَه وتعميمَه دوليا.
مشيرا الى ان هذا البرتوكول يهدف الى تطوير رياضة الفروسية من خلال المحافظة على الخيل والفارس والتنافس الشريف في ركوب القدرة . واختتم سعادته بتوجيه الشكر والتقدير لجهود اتحاد الامارات للفروسية والسادة الرعاة والاعلاميين.
وفي معرض إجابته على أسئلة الصحفيين أكد سعادة سنان المهيري أن المهرجان في تطور دائم ومستمر وأن التحديث أمر واجب ومطلوب مشيراً إلى أن السباقات التي تنظمها قرية بوذيب العالمية للقدرة هي سباقات مختلفة من حيث إنها تجري على مسارات طبيعية كاملة من تلال وغابات وأشجار، كما أنها تهدف إلى المحافظة على صحة الخيل والفارس والتنافس الشريف.
وأضاف أن قرية بوذيب تعتبر مدرسة لتعليم الطريقة الصحيحة لركوب الخيل والتعامل معه، مشيراً في هذا الصدد إلى توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان لتنظيم سباقات في عدة دول وفق البروتوكول للتعريف به ونشره وتعميمه عالمياً. موضحا أن القرية مجهّزة لاستقبال المتسابقين والزوّار وتوفّر لهم كافة الخدمات.

الهاجري: كل الدعم للمهرجان
من جانبه عبر الدكتور غانم الهاجري الامين العام لاتحاد الامارات للفروسية عن شكره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات ، على رعايته واهتمامه ودعمه المتواصل لرياضات الفروسية، مشيرا الى ان ذلك ليس بغريب على راعي هذه الرياضة، والذي قدم لنا نموذجا مختلفا في سباقات القدرة عبر بروتوكول بوذيب.
وقال: " نحن في اتحاد الامارات للفروسية  سعداء للتعاون مع اللجنة المنظمة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل، ونسخر كل إمكانيات الاتحاد لهذا الحدث الرياضي المهم، فلهم منا كل الدعم.
وأكد الهاجري ان الاتحاد  على اتصال دائم مع المسؤولين بقرية بوذيب بامكانياتها الكبيرة لتطبيق المعايير والنظم على افضل وضع.
وبالنسبة لمؤتمر بروتوكول بوذيب  قال : إننا نشجع هذه المؤتمرات لتثقيف الشباب وافادتهم، حتى يكونوا على علم بالحقوق والقوانين وكيفية تطبيقها.

بوذيب جهوزية كاملة
من جانبه ركز السيد محمد مهير المزروعي ، مدير إدارة اسطبلات وقرية بوذيب العالمية للقدرة في كلمته على أهمية المهرجان وقال: إن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي لركوب القدرة والتحمل يشهد تطورات عدة ، حتى غدا ذا سمعة دولية، مشيرا الى ان المهرجان ينفرد عن غيره من فعاليات الفروسية العالمية ، بتنظيم سباق يصل إلى مسافة 240 كيلومترا على مدار ثلاثة أيام، وهذا بحد ذاته يعتبر تميزا وتحديا لقدرات تحمل خيول القدرة . أضاف المزروعي : ان بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل، يهدف للرجوع بهذه الرياضة إلى سابق عهدها، والتي ترمي الى  الترابط والصداقة بين الفارس والجواد ، مؤكدا أن البروتوكول اصبح اليوم موضع اهتمام كل محبي رياضة سباقات القدرة محليا وعالميا،مشيرا الى جهوزية القرية لاستقبال الفرسان والضيوف والزوار .

البروتوكول يرتقي بالفروسية
وفي كلمته في المؤتمر الصحفي ثمّن الدكتور خوليو اوريول مدير اسطبلات ورسان بالانابة جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان للتوجيه ببروتوكول بوذيب لركوب القدرة وحرصه على تطوير رياضة الفروسية وركوب القدرة خاصة للأفضل.
وقال انه خلال السنوات الاخيرة بدات قرية بوذيب تطبيق بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل ووجد اقبالا دوليا جيدا ، واشار الى انه سيتم تنظيم مؤتمر في اليوم الأول للمهرجان سيتحدث فيه عدد من الخبراء الدوليين من اتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية والأطباء البيطريين الذين سيتحدثون ويناقشون البروتوكول وأهميته في الحفاظ على الخيل والفارس وتطوير هذه الرياضة.

أكاديمية وسباقات تعليمية
من جانب آخر تحدث السيد كيران تريسي مدير أكاديمية بوذيب للفروسية، وقال إن الأكاديمية بدأت مبادرة خلال العامين الماضيين تقوم من خلالها بتوعية الفرسان حول كيفية الاعتناء بالخيل وتعريفهم بشروط السلامة الخاصة بالخيل والفارس. وأشار إلى أن الأكاديمية بدأت تنفيذ ذلك من خلال سباقات تعليمية تنظم للفرسان الصغار وطلاب الأكاديمية، مشيراً إلى أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، يحرص بشدة على هذا التدريب، ويعلّق آمالاً كبيرة على فرسان المستقبل.

حضور دولي ومهرجان تراثي مصاحب
وتضمن المؤتمر  عرضا لفيلم وثائقي عن سباقات ركوب القدرة والتحمل التي تتبناها قرية بوذيب ، فيما يستضيف  المهرجان عددا من الضيوف والشخصيات ذات الصلة برياضة الفروسية من بلدان عديدة، حيث وجهت الدعوات للعديد من الدولرفي العالم.
 كما يقام على هامش المهرجان مهرجان تراثي مصاحب للحدث، يتضمن القرية التراثية والسوق الشعبي وبيت الشعر، التي تقدم خدمات وأنشطة جاذبة متنوعة للجمهور، ويعمل النادي كعادته على تأمين وسائط نقل للزوار ولعائلاتهم من مقر نادي تراث الإمارات بأبوظبي وحتى قرية بوذيب العالمية بالختم لحضور فعاليات المهرجان

مؤتمر وسباقات متنوعة
 ويفتتح المهرجان، الذي يتضمن سبعة سباقات للقدرة، بمؤتمر يوم ١٤ فبراير الجاري بعنوان "بروتوكول بوذيب: الإضافة وتغيير نظرية ركوب القدرة والتحمل الحالية" يشارك فيه عدد من الخبراء والحكام الدوليين والبيطريين والقانونيين، إذ يتضمن المؤتمر  ورشة عمل  بعنوان "المنشطات - و التوعية  في استعمال الأدوية البيطرية".
كما سيتم في اليوم نفسه الفحص والتسجيل لسباق اليوم التالي الذي سيشهد انطلاق سباق 243.15 كيلومترا المصنف دوليا بثلاثة نجوم، إذ يتصدر  هذا السباق برنامج سباقات المهرجان، ويتواصل على مدى ثلاثة أيام، كما سيشهد كذلك انطلاق سباق القدرة النسائي لمسافة 101.01 كيلومترا.
 وفي اليوم الثالث للمهرجان تتواصل منافسات سباق 243.15 كيلومترا، كما ستتم منافسات كل من سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 101.01 كيلومترا. الذي أصبح تقليدا سنويا في برنامج مواسم القدرة في إطار توجيهات ودعم واهتمام سمو رئيس النادي لتشجيع الفرسان والفارسات ذوي الملكية الخاصة على التواصل مع رياضة ركوب القدرة والتحمل، وإتاحة الفرصة لهم لاختبار القدرات والمحافظة على لياقة خيولهم، كما سيشهد اليوم نفسه سباقا تعليميا تأهيليا لطلبة أكاديمية بوذيب لمسافة 40 كيلومترا ، كل ذلك بغية الإسهام في تكوين قاعدة من فرسان وفارسات الإمارات المؤهلين لرفد فروسية الإمارات بدماء واعدة وتعزيز  حجم ونوع مشاركة الإمارات في المحافل العربية والدولية المتخصصة بهذه الرياضة.
أما اليوم الأخير من المهرجان فسوف يشهد المرحلة الأخيرة لمنافسات السباق الرئيسي 243.15 كيلومترا، وسيشهد كذلك انطلاق السباق التأهيلي الدولي نجمة واحدة لمسافة 80.57 كيلومترا، وانطلاق السباق الدولي المفتوح نجمتين لمسافة 21.271 كيلومترا، كما سيشهد سباقا تعليميا للمبتدئين من لطلبة أكاديمية بوذيب لمسافة عشرة كيلومترات

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
1333
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision