مشاركة متميزة لنادي تراث الإمارات في مهرجان ليوا للرطب

2018-07-30



اختتم نادي تراث الإمارات، أمس "السبت"، مشاركته في فعاليات الدروة الرابعة عشرة لمهرجان ليوا للرطب الذي نظم في الفترة من 18 وحتى 28 يوليو الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وشارك النادي في المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، في إطار رسالة النادي في دعم الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة، بما يسهم في إبراز الدور التراثي والتوعوي للنادي.
وضم جناح النادي المشارك في المهرجان قسماً لإصدارات مركز زايد للدراسات والبحوث من الكتب التراثية والشعرية والتاريخية والتوثيقية لثقافة وتراث دولة الإمارات، بجانب عرض مجموعة نادرة من المخطوطات القديمة، والعملات الذهبية والفضية المستخدمة في المنطقة خلال حقب تاريخية مختلفة مثل العصرين الأموي والعباسي.
كذلك نظم المركز محاضرة بعنوان "نخيل التمر وزايد الخير.. نماء وحضارة" قدمها المهندس الزراعي مبارك علي القصيلي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وذلك بحضور سعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالنادي، وجمع من المهتمين. وتناول فيها طرق زراعة النخيل القديمة والحديثة، وأمراضها وسبل حمايتها.
كما ألقى القصيلي الضوء على جهود الدولة للعناية بالنخيل، وقال إنها مستمدة من السياسة الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في الاهتمام بالزراعة، لاسيما النخيل. مشيراً إلى أن بالإمارات حالياً حوالي 42 مليون نخلة تنتج 73 صنفاً من أجود أنواع التمور.
وشكل ركن التراث البحري في جناح النادي مركزاً لجذب اهتمام الزوار من خلال تنظيمه ورشاً يومية عن صيد اللؤلؤ وتجارته وأدواته والمصنوعات التي تعتمد على الكائنات البحرية. فيما أبرز المجلس التراثي التابع للجناح آداب المجالس وعاداتها لاسيما للناشئة.
فيما شاركت المراكز النسائية التابعة لنادي تراث الإمارات في أنشطة الجناح بمهرجان ليوا للرطب بتنظيم عدة ورش عن المشغولات اليدوية التراثية في الدولة كالسدو والتلي والخوص والغزل.
وحظي جناح النادي باهتمام عالٍ من رواد المهرجان لاسيما من الشباب والأجانب، حيث مثلت المعروضات والورش في الجناح، سانحة لهم للتعمق في التراث الإماراتي، والتعرف على النادي وأهدافه والخدمات التي يقدمها للمجتمع.
كما شهد جناح النادي زيارات من عدد من الشخصيات، وعدد من أعيان المنطقة، حيث كان في استقبالهم سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بالنادي، وسعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة،و السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي، والأستاذة فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، والسيد عبد الله خلفان المزروعي مدير مركز الظفرة التابع للنادي وعدد من مشرفي الجناح.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
1333
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision