مشاركة كبيرة ومنافسة قوية في ثاني أيام مزاينة الصفوة للأصايل...

2017-11-08


مشاركة كبيرة ومنافسة قوية في ثاني أيام مزاينة الصفوة للأصايل...


تواصلت فعاليات مزاينة الصفوة للإبل الأصايل في يومها الثاني أمس في مدينة سويحان، وسط حضور قوي لأهم الملاك وجمهور عريض من هواة التراث الأصيل، إلى جانب حضور مميز لعدد من وسائل الإعلام المتنوعة.

وشهدت كافة أشواط المزاينة التي تم تخصيص منافساتها لسنّ (الثنايا) في الفترة الصباحية وسنّ (الإيذاع) في الفترة المسائية، مشاركة كبيرة وتنافسا قويا بين نخبة الإبل الأصايل، انتهى بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، وتحول ميدان المزاينة إلى ساحة للاحتفاء بالتراث حيث أدى المشاركون والجمهور الأهازيج الشعبية والأغاني التراثية فرحا بالفوز والناموس. وقد تم تخصيص أربعة أشواط لكل سنّ من (الثنايا) و(الإيذاع)؛ شوط ذهبي مفتوح، وشوط فضي مفتوح، وشوط تلاد، وشوط للقعدان. وقد توافد العشرات من ملاك الإبل منذ وقت مبكر لتسجيل مطاياهم للمشاركة في الأشواط، وامتلأت شبوك المزاينة في ميدان الأصالة بمدينة سويحان بأجمل المطايا وأكثرها ذلالة وتميزا.

 

منصور المنصوري: (الصفوة) حدث تراثي نوعي...

وقد أكد سعادة منصور سعيد عمهي المنصوري، نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد، عضو اللجنة المنظمة لمزاينة الصفوة، أن المزاينة شلكت حدثا تراثيا نوعيا، وتحظى بإقبال كبير من طرف الملاك الذين حرصوا على مشاركات مميزة ونوعية.

وأشار المنصوري الى أن مزاينة الصفوة تعد الانطلاقة الحقيقية لموسم المزاينات وتسبق مهرجان سلطان بن زايد التراثي، وتتيح الفرصة للملاك لتقييم حلالهم والوقوف على جاهزيته وبدء الاستعداد للمشاركة في المزاينات الكبرى؛’ وأهمها مزاينة الإبل في مهرجان سلطان بن زايد في سويحان. وأوضح أن مزاينة الصفوة تشكل فرصة للملاك للاطلاع على كل ما هو جديد لناحية التنظيم والشروط والآليات الجديدة للارتقاء بهذا الموروث نحو الأفضل.

وفي ختام تصريحه، توجه سعادة منصور سعيد المنصوري، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، على دعمه لمزاينة الصفوة وتوجيهات سموه بتذليل كافة العقبات وتوفير أساليب الدعم لإنحاح هذا الحدث التراثي، كما توجه بالشكر إلى ملاك الإبل على ما قدموه من دعم وحضور ومشاركة في هذه المزاينة التي تعتبر البذرة الأولى في هذا الموسم.


نتائج المنافسات...

في الفترة الصباحية المخصصة لسنّ الثنايا، وفي أقوى أشواط هذه الفئة؛ الشوط الذهبي المفتوح، حققت (ذوق) لمالكها عيضة مبخوت بن سنية المنهالي المركز الأول، وحلقت بجائزة الشوط وناموسه، ونالت جائزة نقدية قيّمة ودرع ووشاح، فيما نالت (الذاهن) لعمر بن قاسم العامري، المركز الثاني وفازت بجائزة نقدية ووشاح، وجاءت (نجود) لراشد فهد بن عجين الهاجري في المركز الثالث وفازت بجائزة نقدية ووشاح، وذهب المركز الرابع لــ (الدانه) ومالكها سلطان بن حمتوت المنهالي، وفازت بجائزة نقدية، فيما حلت (عذاري) لمالكها عشير مبارك العامري بالمركز الخامس والأخير وفازت بجائزة نقدية. وفي الشوط الفضي المفتوح لسنّ الثنايا، انتزعت (مذيار العرب) المركز الأول وأهدت مالكها عمر بن قاسم العامري الجائزة الأولى إضافة إلى درع ووشاح، وحصلت (هيبه) لمالكها عبدالله مبخوت بن سنية المنهالي على المركز الثاني، وفازت بجائزة نقدية ووشاح، وجاءت (مياسه) لمحمد كرامة بخيت العامري في المركز الثالث ونالت جائزة نقدية ووشاح.

وفي شوط التلاد/ ثنايا، حلت (ضو) لناصر غانم بن حتروش المنصوري في صدارة الشوط ونالت المركز الأول وحصلت على جائزة نقدية ودرع ووشاح، وفي المركز الثاني (الغزيل) لحمد جابر محمد الشحيمي المنصوري، وكان المركز الثالث من نصيب (طيارة) لحمدان عبدالله عيد المنصوري.

وفي شوط القعدان/ ثنايا، تصدر (جزيل) لسالم بن غالب المنصوري، وحقق المركز الأول ونال الجائزة الكبرى إضافة إلى درع ووشاح، وجاء في المركز الثاني (الذيب) لسهيل سعيد سالم غانم المنصوري، وفي المركز الثالث (سراب) لمالكه عبدالله سعيد الخييلي.

وفي الفترة المسائية، وضمن منافسات سنّ الإيذاع، وفي الشوط الذهبي المفتوح لسن الإيذاع، تصدرت (العاصفة) لمالكها بخيت عيضة بن طناف المنهالي، ونالت المركز الأول وفازت بالجائزة الأولى والدرع والوشاح، وجاءت (هيبه) لسعيد محمد المنصوري، في المركز الثاني مع جائزة نقدية ووشاح، وذهب المركز الثالث لــ (شف) ومالكها عمر بن قاسم العامري، وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وفي المركز الرابع (طلايب) لناصر سالم معيضد المنصوري،  وفازت بجائزة نقدية، وحلت في المركز الخامس (المسك) لسيف محمد بن قوم المنصوري وفازت بجائزة نقدية.

وفي الشوط الفضي المفتوح/ إيذاع، انتزعت (صوغه) لمالكها محمد عوض حامد المنهالي،  المركز الأول وفازت بالجائزة الكبرى والدرع والوشاح، وجاءت (زعزعه) لسالم طارش حمدان المنصوري في المركز الثاني وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وكان المركز الثالث من نصيب (جبارة) لمحمد حمد الخييلي، وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي شوط التلاد،/ إيذاع، والذي شهد مشاركة كبيرة ومنافسة قوية، حلقت (حظ) لمالكها خميس مايد بن شفيان المنصوري بالمركز الأول ونالت الجائزة الكبرى وناموس الشوط، وجاءت (مشغلة) لراشد مبارك حمد الهاجري في المركز الثاني وفازت بجائزة نقدية ووشاح، وذهب المركز الثالث لــ (زمط) ومالكها مصبح عامر حويرب المنصوري، وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي آخر أشواط الفترة اليوم الثاني؛ شوط القعدان/ إيذاع، احتل (مرفوق) لعمر بن قاسم العامري المركز الأول بأعلى درجات لجنة التحكيم، وحصل على جائزة الشوط الأولى ودرع ووشاح، وجاء في المركز الثاني (درب) لحميد سعيد بن الشرف المحرمي، ونال جائزة نقدية ووشاح، وفي المركز الثالث (مرعب الخليج) لهداف رضوان عيضة المنهالي، واستحق جائزة نقدية ووشاح

وقد عبر المشاركون في كافة الأشواط عن فرحتهم وارتياحهم لنتائج التحكيم وأشادوا بحسن التنظيم، مؤكدين عزمهم على المشاركة في المنافسات القادمة نظرا لما تحققه لهم مزاينة الصفوة من فوائد كثيرة وتمنحهم تقييما دقيقا لمستوى مطاياهم لتكون مؤهلة للمنافسة في المزاينات الكبرى القادمة وتحقيق إنجازات جديدة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تخصيص منافسات اليوم الثالث من أشواط مزاينة الصفوة، لسن (اللقايا) في الفترة الصباحية وسنّ (الحقايق) في الفترة المسائية، ضمن أربعة أشواط لكل فئة؛ الشوط الذهبي المفتوح، الشوط الفضي المفتوح، شوط التلاد، وشوط القعدان.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 67% ممتاز
  • 8% جيد جدا
  • 26% جيد
786
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 4456456 2 971+

  • فاكس :

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emarites Heritage Clup @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision