المكتبة الرقمية

رجال في تاريخ الإمارات ج٢

المؤلف : د. عبد الله علي الطابور

المقاس : 17*24

عدد الصفحات : 412

سنة الطبع : 2003

نوع الطباعة : عادي

السعر : 30 درهم

يشكّل التراث الشفهي لدولة الإمارات العربية المتحدة بألوانه المتعددة، من سير وتراجم، وحكايات شعبية، وأمثال وحكم، وشعر وغيرها مصدراً مهما من مصادر التاريخ، ومنبعاً علمياً غنياً يقدم للباحثين معلومات قيمة عن كثير من جوانب حياتنا الحديثة والمعاصرة التي لا تزال بحاجة إلى البحث والدراسة.

وهذا الكتاب سلسلة تاريخية مهمة من تراجم رجالات الإمارات الذين كان لهم دور بارز في تاريخ الإمارات في مختلف ميادين الحياة، مثل التعليم والصحافة والقضاء والأدب والتجارة والصناعات والحرف التقليدية والملاحة البحرية وغيرها.

ويمثل هذا الكتاب الذي نقدمه اليوم إلى المختصين والباحثين عملاً رائداً في التراث الشفهي، وهو يشتمل على تراجم لثماني عشرة شخصية عامة من شخصيات الإمارات التي تحدثت عن جوانب مختلفة من الحياة الاجتماعية والاقتصادية للإمارات في مرحلة ما قبل النفط، ومما يزيد من أهمية هذا العمل أن الباحث استقى مادته مباشرة من هذه الشخصيات، بلقاءات مباشرة معها، وكثير منها انتقل إلى رحمة الله تعالى، وبعضها الآخر كان عن طريق رواة ثقاة عرفوا أولئك الرواد الأوائل عن قرب، إضافة إلى مصادر أخرى تتسم بالثقة والشمولية.

ونأمل أن يكون هذا الكتاب إضافة مهمة وجديدة لمكتبة التاريخ الشفهي بدولة الإمارات، كما نأمل أن يجد فيه الباحثون والدارسون مادة علمية نافعة تساعدهم في كتابة تاريخنا الوطني.

للاستعلام

مركز زايد للدراسات والبحوث

ت: 022223000 - 026659555

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 4456456 2 971+

  • فاكس :

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emarites Heritage Clup @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision