انطلاق سباق نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل في بوذيب

2017-12-29


انطلاق سباق نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل في بوذيب اليوم
تأهل عشرات الفرسان والخيول ، وإشادة بسمو راعي السباق

شهدت قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات في مدينة الختم صباح  الخميس، انطلاق سباق نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، على مدى ثلاثة أيام، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية إعلامية رئيسية من أبوظبي للإعلام، بحضور سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، وسعادة منصور سعيد عمهي المنصوري نائب مدير مركز سلطان بن زايد، ومحمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب  وعدد من المسؤولين في النادي وممثلي الإسطبلات والأندية المشاركة في السباق من الدولة والدول الخليجية، وجمهور من محبي سباقات القدرة.
وانطلقت فعاليات السباق في السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحا بالسباق التأهيلي لمسافة 80.47 كيلومترا. وعلى ثلاث  مراحل، بمشاركة 64 فارسا وفارسة، تلاه في السابعة والربع صباحا  السباق التأهيلي لمسافة 40.2 كيلومتراً، وعلى مرحلتين، بمشاركة 71 فارسا وفارسة من مختلف الاسطبلات في الإمارات وعدد من الاسطبلات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأهل عدد كبير من الفرسان المشاركين في السباقين المذكورين، اللذين أقيما وفقا لبروتوكول بوذيب الذي يركز على التنافس الشريف و الحفاظ على صحة الخيل وسلامتها.
 واكتملت من بعد ظهر اليوم الخميس إجراءات الفحص الطبي البيطري للخيول المشاركة في السباقين اللذين يشهدهما يوم غد الجمعة، وهما؛ السباق الدولي "نجمتان" للشباب والناشئين لمسافة 120.7 كيلومتراً، الذي ينطلق في السادسة والنصف وعلى أربع مراحل، يليه في السابعة وخمس وأربعين دقيقة السباق التأهيلي الدولي "نجمة واحدة"  لمسافة 80,3 كيلومتراً، وعلى ثلاث مراحل. ووفقا لبروتوكول بوذيب.

سعادة ورضى للفرسان
أشاد الفرسان وملاك الخيل المشاركون في سباق كأس نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل، بالتنظيم المتقن للفعالية والأجواء الملائمة التي تجعل المنافسات تسير بالدقة المرجوة. وقال محمد علي سعيد الجنيبي، مالك إسطبلات الحزم، المشارك بثلاثة خيول في سباقات التأهيلي: "الأجواء مهيأة بشكل طيِّب والتنظيم جيد، الأمر الذي جعل كل شيء يسير على ما يرام" متمنياً التوفيق لجميع الفرسان المشاركين.
من جانبها، أبدت الفارسة عائشة، من إسطبلات الفاي، رضاها عن مشاركتها في السباق التأهيلي، الذي تمنت أن تتأهل منه للسباق الرئيس. كما أشادت بالتنظيم المحكم للسباق، وتهيئة الأجواء للمتسابقين، رغم الضباب. مبدية تقديرها للجهود التي تقف وراء تنظيم الفعالية.
فيما قال الفارس سلطان محمد، من إسطبلات الحزم، إنه سعيد بالمشاركة، وسعيد أكثر بالتنظيم الجيد للسباق الأمر الذي جعل مشاركتهم مريحة وبلا عقبات، ما يمنحهم القدرة على التركيز في المنافسات.

إشادة كويتية
أشادت الفارسة الكويتية دلال محمد المزيد بالمستوى المتقدم من التنظيم الذي يميز السباق، وبالمسارات الطبيعية التي تحتضنها قرية بوذيب، مشيرة إلى ميزات بروتوكول بوذيب التي جعلت الفارس والفرس شريكان متكاملان في السباق، وأولت أهمية كبيرة للخيل في الحفاظ على سلامتها وصحتها، مما يجعل مستقبل الفروسية وفقا لهذا البروتوكول أكثر سلامة وأوسع إشراقا، مبينة أن مشاركتها هي الأولى في سباقات تقام في دولة الإمارات، إذ لم تكن تعرف عنها من قبل، مؤكدة أنها ستسعى للمشاركة في معظم سباقات بوذيب القادمة. بينما أبدى والد دلال، الذي رافق ابنته وشقيقتها إلى قرية بوذيب، اندهاشه مما شاهده من تنظيم مبهر ومسارات طبيعية جميلة، ومرافق متكاملة، وحسن استقبال وضيافة عربية أصيلة، إذ يقيم وابنتاه في فندق قرية بوذيب،  وقدمت اسطبلات ورسان في بوذيب الخيل لابنته للمشاركة في السباق، معبرا عن تقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على الاهتمام الكبير الذي يوليه للتراث بعامة وللفروسية بخاصة، لا سيما حرصه على الخيول وعلى سلامتها والعودة بسباقاتها إلى ما كانت عليه في الماضي، فيما عبرت ديمة شقيقة دلال عن غبطتها بمرافقة شقيقتها والعائلة إلى بوذيب، حيث أثار إعجابها كل ما شاهدته في السباق، سواء ما تعلق بالتنظيم والإدارة أو ما تعلق بالقرية ومرافقها.

اللجنة المنظمة
عبرت الجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لسمو راعي المهرجان الشيخ سلطان بن زايد أل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ودعمه لرياضة الفروسية يشكل عام وركوب القدرة بشكل خاص، وقالت إن مشاركة فرسان وفارسات الإمارات والكويت وسلطنة عمان في سباق كاس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل يعكس مدى اهتمامهم وحرصهم على المنافسة النظيفة والراقية .
وقالت اللجنة إن بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل الذي يطبق في سباقات قرية بوذيب العالمية للقدرة يشجع الفرسان على المشاركة حيث تحرص هذه القوانين على المنافسة الراقية وتراعي صحة الخيل والفارس وتعطي قيمة أخلاقية للسباق .وشكرت اللجنة الشريك الرئيس لقرية بوذيب في سباقاتها، وهو اتحاد الإمارات للفروسية، كما شكرت أبوظبي الرياضية الراعي الإعلامي الرئيسي، وكافة من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي.

العيادة البيطرية
من المرافق المهمة في قرية بوذيب العالمية للقدرة العيادة البيطرية حيث يشغل هذه العيادة فريق من البيطريين والمساعدين من ذوي الخبرات العالية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة داخل الموقع باستخدام معدات استحضرت خصيصا للتعامل مع كافة أنواع الإصابات والعلاجات.
وبفضل قوانين بروتوكول بوذيب لركوب القدرة خلت العيادة خلال عدة سباقات نظمتها القرية  من أية إصابات، مما يؤكد نجاعة هذه القوانين في الحفاظ على الخيل والفرسان معا.

 حضور إعلامي
تشهد سباقات قرية بوذيب العالمية للقدرة حضورا لشبكة نادي تراث الإمارات للتواصل الاجتماعي في نقل فعاليات الحدث مباشرة على جميع حساباتها، وأوضحت إدارة الشبكة أنها تقوم بحملة إعلامية ما قبل وخلال الحدث،كما تساهم شركة أبوظبي للإعلام بشكل كبير في نجاح احتفالية كأس نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل،إذ تقوم القناة الرياضية بنقل مباشر لفعاليات السباق.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 67% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 24% جيد
1404
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision