إقبال كبير على المشاركة في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل والملاك يحتفلون بالناموس والتراث العريق ...

2017-11-24


إقبال كبير على المشاركة في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل...

والملاك يحتفلون بالناموس والتراث العريق ...

ضمن فعاليات مزاينة رزين للإبل في نسختها العاشرة، شهد اليوم الثاني من المزاينة المخصصة  لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم، إقبالا كبيرا على المشاركة من طرف الملاك في كافة الأشواط، كما حظيت المزاينة في يومها الثاني بحضور جماهيري فاعل وتغطية إعلامية مميزة.

وتهدف المزاينة التي تحظى بدعم عدد من أبناء الإمارات من ملاك الإبل والمهتمين بالتراث إلى المحافظة على الإبل كجزء مهم من موروثنا الأصيل، وتؤكد على عراقة التقاليد العربية الأصيلة لأبناء الإمارات، كما تترجم تعزز حرص واهتمام القيادة الرشيدة ودعمها الكبير للفعاليات التراثية وخاصة المهرجانات الخاصة بالإبل باعتبارها ركنا هاما من المنظومة التراثية، وكذلك لدورها في غرس المحبة والألفة والتلاحم بين أبناء الوطن.

وانطلقت فعاليات المزاينة أول أمس الأربعاء في منطقة رزين بأبوظبي وتستمر لغاية يوم الأحد القادم، تحت إشراف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي، ورعاية إعلامية من مركز سلطان بن زايد، وتنافست خلال أشواط المزاينة في يومها الثاني عشرات المطايا للفوز بالناموس وتحقيق المراكز الأولى في الأشواط الصباحية والمسائية.

وقد تم تخصيص منافسات اليوم الثاني لسنّ الإيذاع في الفترة الصباحية وسنّ اللقايا في الفترة المسائية لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم، وتضمنت المنافسات 3 أشواط لكل سنّ من كل فئة.

صالح بن عيد: مزاينة رزين فرصة للملاك للتنافس ومعرفة مستوى حلالهم..

وبهذه المناسبة توجه السيد صالح بن عيد المنهالي رئيس اللجنة المنظمة للمزاينة، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والقيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ، على اهتمامهم بالإبل وحرصهم الكبير للمحافظة على هذا الموروث من خلال تقديمهم الدعم والرعاية الكريمة لكافة الفعاليات الخاصة بالإبل ما كان له الأثر الكبير في نجاحها وتطورها.

كما توجه المنهالي بالشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومركز سلطان بن زايد الراعي الإعلامي للمزاينة على جهودهم الطيبة التي ساهمت في تطور المزاينة ونجاحها في هذه الدورة.

وأعرب السيد صالح بن عيد عن ارتياحه للإقبال الكبير الذي تشهده المزاينة في دورتها العاشرة وما تحظى به من حضور جماهيري واهتمام إعلامي، مؤكدا أن اللجنة المنظمة حريصة على توفير البيئة والأجواء المناسبة لتحقيق كافة الأهداف المرجوة من هذه المزاينة، وأهمها التقاء ملاك الإبل ومحبي التراث في عرس تراثي كل عام، وتحقيق الفائدة للملاك من خلال الفوز بالجوائز الكبرى والوقوف على مستوى حلالهم حيث تمنح مزاينة رزين مؤشرا هاما للملاك لتقييم مطاياهم والوقوف على مدى استعدادها للمشاركة في المهرجانات الكبرى القادمة، كما تتيح لهم الفرصة للبيع والشراء لتعزيز مقتنياتهم من المطايا المميزة.

وأضاف بن عيد أن اللجنة المنظمة لن تدخر جهدا من  أجل أن يخرج هذا المهرجان التراثي بالصورة اللائقة التي تعوّد عليها الجميع خلال المواسم السابقة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمزاينة رزين: "إن اللجنة اعتمدت وكما في الدورات السابقة مبدأ الشفافية والوضوح وعملت بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية على اختيار أعضاء لجان التشبيه والتحكيم من أصحاب الخبرة والنظرة والمعرفة ممن تشهد لهم ساحات المزاينات على مستوى الدولة والمنطقة، وما يؤكد على ذلك هو ارتياح جميع الملاك لنتائج التشبيه والتحكيم ورضا الجميع عن القرارات التي تتخذها اللجان والتي تصب في النهاية في خدمة الملاك وموروث الإبل العريق.

وفي ختام حديثه، توجه صالح بن عيد بالشكر والتقدير لكافة الداعمين والشركاء والرعاة، وعلى رأسهم سعادة فرج بن حموده الظاهري الداعم الرئيسي لهذه المزاينة، كما تقدم بالشكر للجهات المساندة، ووسائل الإعلام التي حرصت على التواجد لرصد الحدث ونقله وتوثيقه، ووجه الدعوة للجميع لحضور فعاليات المزاينة، وأشار إلى أنه قد تم تخصيص منصة واسعة للجمهور لمتابعة الفعاليات والاستمتاع بأجوائها التراثية.

نتائج منافسات اليوم الثاني..

الأشواط الصباحية – سنّ الإيذاع:..

ضمن منافسات الفترة الصباحية لليوم الثاني لفئة المحليات الأصايل لسن الإيذاع، استطاعت (زمط) لمالكهامصبح عامر حويرب المنصورياحتلال المركز الأول في الشوط الرئيسي المفتوح، وحصلت على الجائزة الكبرى للشوط وهي عبارة عن سيارة ورمز ووشاح، فيما نالت (طلايب) لناصر سالم معيضد المنصوريالمركز الثاني، وذهب المركز الثالث لـ (الكارثة) ومالكها حمد محمد مبارك سعيد الأحبابي..وفي الشوط النقدي المفتوح، حلت (صوغة) لعوض بن حامد حسين المنهالي في المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني (الشامخة) لمالكها عبدالله محمد حجي محمد الهاملي، وفي المركز الثالث (الشاهينية) لأحمد مبارك سيبف الشدي المنصوري.. وفي شوط التلاد النقدي،حققت (مشغلة) لمبارك راشد حمد مبارك الهاجري المركز الأول، وجاءت (المنصورة) لسالم محمد سالم الدرعي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث (كيف) لعبدالله براك عبدالله براك المزروعي.

وفي فئة المجاهيم/ إيذاع؛ حلّت (الشيخة) لمالكهاعلي محمد علي الحساني في المركز الأول للشوط الرئيسي المفتوح، وحصلت على سيارة ورمز، وفي المركز الثاني (صملة) لأحمد بخيت صليح المنهالي، وكان المركز الثالث من نصيب (هيبة) لمالكها أحمد بخيت سهيل المنهالي. وفي الشوط النقدي المفتوح،تقدمت (منتلة) لمالكها علي محمد علي مساعد المنصوري واحتلت المركز الأول، وجاءت (فزاعة) لمحمد بن العوضي المنهالي في المركز الثاني.. وحلت في المركز الثالث (بينه) لسعيد محمد ثاني المزروعي، وفي شوط التلاد النقدي كان المركز الأول من نصيب (القعودة) لصالح بن العمر المنهالي، فيما نالت المركز الثاني (القعودة) لصالح هويدي سالم سعد المحرمي، وفي المركز الثالث (الشيخة) لسعيد محمد علي مساعد المنصوري.

الأشواط المسائية - سنّ اللقايا:..

في الأشواط المسائية التي تم تخصيصها لسنّ اللقايا، وفي فئة المحليات الأصايل، استطاعت (سلابة) لمالكها عبدالله زايد سعيد المنصوري من تحقيق الصدارة في الشوط الرئيسي المفتوح، واحتلت المركز الاول ونالت سيارة ورمز، وجاءت (الريم) لحمد محمد مبارك سعيد الأحبابي في المركز الثاني، فيما نالت (العنود) لمالكها عبدالله محمد سالم كردوس العامري المركز الثالث.. وفي الشوط النقدي المفتوح، جاءت (غزوة) لمبخوت بخيت كديري المنهالي في المركز الأول، وحلت (سمحة) لسطان علي بن هياي المنصوري في المركز الثاني، و(شواهين) لمالكها عبد الله زايد سعيد حارب المنصوري في المركز الثالث.. وفي شوط التلاد النقدي، حصلت (غرام) لمالكها محمد ظبيب العامري على المركز الأول، فيما حلت (أسطورة) لراشد علي ملاح المنصوري في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لـ (الهوسا) ومالكها صالح محمد سعيد العامري.

وفي أشواط اللقايا لفئة المجاهيم، تصدرت (الوافية) لمالكها أحمد بخيت سالم المنهالي الشوط الرئيسي المفتوح ونالت المركز الأول وحظيت بالسيارة والرمز، وجاءت في المركز الثاني (الشيخة) لحريزان حمد بن سالمين المنهالي، فيما نالت (عديمة) لمالكها محمد سعيد علي سعيد المنصوري المركز الثالث.. وفي الشوط النقدي المفتوح، احتلت (النعوس) لمالكها محمد جابر عبدالله المنهالي المركز الأول، وذهب المركز الثاني لـ (القايد) ومالكها الظبيعي عبدالله المنهالي، وفي المركز الثالث (مشغوفة) لمبخوت حاكم يحيى المنهالي.. وفي شوط التلاد النقدي، حلت (طلايب) لراشد ناصر خلف طويلب المنصوري في المركز الأول، و(النعوس) لمبخوت مبارك مبخوت المنهالي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث (النايفة) لبخيت عوض مشعران المنهالي.

وقد حصل جميع الفائزون في المراكز الأول بالأشواط الرئيسية المفتوحة للفئتين الأصايل والمجاهيم على سيارة ورمز، فيما نال الفائزون في أشواط النقدي المفتوحة، وأشواط التلاد على رمز وجائزة نقدية، وحصل الفائزون بالمراكز التالية على جوائز نقدية قيمة.

 

وعبّر المشاركون في منافسات اليوم الثاني عنارتياحهم لنتائج التحكيم وأشادوا بحسن التنظيم ونزاهة التحكيم، مؤكدين عزمهم على المشاركة في الأشواط القادمة نظرا لما تحققه لهم هذه المزاينة من فوائد كثيرة، وتمنحهم الفرصة لتقييم مطاياهم ومستواها ومدى أهليتها  للمنافسة في المزاينات الكبرى القادمة، كما تتيح لهم فرصة شراء واقتناء ما يرغبون من مطايا تتميز بالجمال والذلالة.

الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل مستمرة لغاية يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن تشهد منافسات الأيام القادمة مشاركة كبيرة ومنافسة قوية للفوز بالمراكز الأولى والناموس، وقد تم تخصيص منافسات اليوم الثالث لسنّ الحقايق في الفترة الصباحية والمفاريد في الفترة المسائية لفئتي الأصايل والمجاهيم، بواقع ثلاثة أشواط لكل سنّ من كل فئة.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 7% جيد جدا
  • 25% جيد
827
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 4456456 2 971+

  • فاكس :

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emarites Heritage Clup @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision