أجمل المطايا تتنافس في أشواط (التميّز) و(الخمس) في اليوم الرابع لمزاينة رزين للإبل

2017-11-26


ضمن فعاليات اليوم الرابع لمزاينة رزين للإبل...

    أجمل المطايا تتنافس في أشواط (التميّز) و(الخمس)..  

وسط أجواء تراثية وحضور جماهيري مميز ومشاركة قوية من طرف ملاك الإبل الأصايل والمجاهيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، تواصلت فعاليات مزاينة رزين للإبل بنسختها العاشرة لليوم الرابع على التوالي.

وضمن منافسات اليوم الرابع بدأ ميدان المزاينة ومنذ الصباح الباكر باستقبال وتسجيل أجمل الإبل للمشاركة والتنافس على المراكز الأولى والنواميس في الأشواط التي تم تخصيصها لأشواط التميز و(الخمس) لفئتي الأصايل والمجاهيم، حيث تنافست نخبة المطايا في الفترة الصباحية ضمن شوط التميز، وفي الفترة المسائية في شوط (الخمس).


ننائج أشواط (التميز)..

في الفترة الصباحية المخصصة لمنافسات شوط التميز، وفي فئة الأصايل المحليات شارك عدد كبير من أهم الملاك ضمن منقيات مميزة ضمت كل منقية (مفرودة وحقة ولقية) كما تنص شروط المشاركة في هذا الشوط، واستطاعت عزبة (منجم الأصايل) لمالكها سلطان بن حمتوت المنهالي من تحقيق المركز الأول والفوز بجائزة الشوط الكبرى وهي عبارة عن سيارة ورمز، وحلت في المركز الثاني عزبة (نوادر بن الشين) لمالكها صالح عمر بن الشين الكثيري، وفي المركز الثالث عزبة (المخيفات) لمالكها محمد عبود النخيرة الدرعي، وذهب المركز الرابع لعزبة (رزين) ومالكها محمد حمد بن ربيع المنهالي.

وفي شوط التميز لفئة المجاهيم، استطاعت مطايا عزبة (الطوافح) لمالكها حمود محمد عزيز المنصوري، من تحقيق الفرق والتميز واحتلال المركز الأول، لتحظى بالسيارة والرمز، وجاءت في المركز الثاني عزبة (المشغوفات) لحمد سيف بخيت المنهالي، وفي المركز الثالث (فرديات الحميدي) لمالكها بخيت عوضان صالح المنهالي، المركز الرابع (الفرديات) لمالكها صالح محمد بن حبليت المحرمي، وفي المركز الخامس (نخبة كندة) لمالكها صالح علي مفضوح الصيعري.


منافسات أشواط (الخمس)..

وضمن منافسات شوط (الخمس) الذي يعد من أهم وأكثر الأشواط حماساً وتنافسًا، وتشارك فيه وضمن كل منقية خمس مطايا من سن مفرودة ولغاية سن الثنايا، حسب قانون المزاينة، تمكنت عزبة (الطايلات) لمالكها علي سالم بن هياي المنصوري من التفوق من ناحية الجمال والذلالة لتحتل المركز الأول بجدارة، وتفوز بجائزة الشوط الكبرى وهي عبارة عن سيارة ورمز (بندقية)، وجاءت في المركز الثاني عزبة (أصايل بن سنية) لمالكها حاكم بن سنية المنهالي، وفي المركزين الثالث والرابع عزبة (المرهقات) للشقيقين علي ومحمد طارش محمد فرج المنصوري.

وفي فئة المجاهيم شهد شوط الخمس مشاركة واسعة وتنافسا قويا بين عدد من المنقيات التي تفردت بالجمال وتميزت بالذلالة، واستطاعت منقية (حاضر) لمالكها حاضر سعيد عيسى الفلاحي من تحقيق المركز الأول لتستحق السيارة والرمز، وحلت في المركز الثاني منقية (بنات مشهورة) لمالكها سالم عبيد بن مودة المهري، وفي المركز الثالث (فرديات الحميدي) لمالكها بخيت عوضان صالح المنهالي، وفي المركز الرابع (مزعلات) لحارب بن سالم المنهالي، فيما حلت في المركز الخامس والأخير (الفرديات) لمالكها صالح محمد أحمد الخوار.

وقد حصل الفائزون بالمركز الأول من كل شوط وفي كل فئة على سيارة ورمز فاخر، فيما حصل الفائزون بالمراكز من الثاني إلى الخامس في فئتي الأصايل والمجاهيم على جوائز نقدية قيّمة.

كما تم في ختام فعاليات اليوم الرابع، تكريم الرعاة والداعمين الذين ساهموا في إنجاح المزاينة وقاموا بواجبهم على أكمل وجه تجاه حفظ موروثهم من الإبل، حيث أعرب جميع الداعمون عن مواصلة دعمهم لهذه المزاينة في السنوات القادمة وبما يضمن نجاحها واستمرارها وتطورها.

وقد شهدت منصة التتويج في ميدان المزاينة احتفالا كبيرا بمناسبة فوز منقية ابن هياي ومنقية  (الطوافح)، وشارك الجمهور الفائزين فرحتهم بالناموس ورددوا الأهازيج الشعبية وأدوا الرقصات التراثية، بعد أن توشحت الإبل الفائزة بالزعفران، ثم نظم جمهور التراث مسيرة كبيرة انطلقت من منصة التتويج باتجاه عزبة الطايلات، وعزبة (الطوافح) احتفالا بالفوز والناموس.

وتتواصل فعاليات مزاينة رزين في يومها الأخير الأحد، حيث تتنافس نخب المطايا ضمن شوطي الجمل للأصايل والمجاهيم، بحيث يضم شوط الجمل للمجاهيم (10) مطايا في كل منقية، فيما يضم شوط الجمل للأصايل (5) مطايا في كل منقية، كما سيتم تكريم وسائل الإعلام والشركاء واللجان المنظمة للمزاينة في ختام هذا الحدث التراثي السنوي المميز.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 68% ممتاز
  • 7% جيد جدا
  • 25% جيد
827
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 4456456 2 971+

  • فاكس :

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emarites Heritage Clup @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision